كيف

كيف تشارك فى معارض و مؤتمرات 2018- اهم 7 نصائح

رغبة  الشركات الكبري و المتوسطه فى الاشتراك بالمعارض المتخصصة أصبح شئ ضروري وهام للغاية لتطوير اعمالهم .

اذا كنت ترغب فى الاشتراك فى معرض متخصص فى مجالك يجب ان تعرف اهم العوامل التى يجب مراعاتها عند الاشتراك فى المعرض

و اهمها ما يلى

1.    هل من مصلحة شركتك أو مصنعك  الأشتراك في هذا المعرض؟

هذه السؤال مهم جدًا يجب الاجابة عليه قبل اتخاذ قرار الاشتراك

لأن على سبيل المثال  ميزانية المؤسسة  تحدد الإشتراك في خمسة أو ستة معارض على الأكثر في السنة لكن فوجئت ان يوجد معرض جديد متخصص في عملك سوف يفيدك اكتر من المعارض الاخرى

حينها  يجب عليك دراسته جيدًا، وعمل مقارنة بين المعرضين، ومن خلال هذه الدراسة يتم تحديد المعرض الأكثر افادة للإشتراك به سواء معرض داخلي أو خارجي.

2.    هل أنت مستعد للإشتراك بالمعرض؟

مثال: مؤسستك  الآن تقوم ببناء فرع اخر للمصنع أو الشركة في مكان جديد أو في بلد اخري لفتح أسواق جديدة. وجميع زملائك في العمل مشغولين في هذا المشروع وليس لديهم وقت كافي للإشتراك بالمعرض، هل هذا صحيح؟

بالنسبة لرأي الخبراء في مجال المعارض و المؤتمرات إن هذا قرار خاطئ، لأن تواجدك في معرض متخصص في مجالك سيعطيك فرصة أكبر لعقد العديد من الصفقات و التعاقدات وتعريف الزائرين المهتمين بمنتجك أو خدمتك حتى ان لم تكن انتهيت من  بناء مصنعك في محافظة ما أو حتى في دولة اخرى,  هنا تكمن اهمية  اشتراكك بالمعرض و بطريقة غير مباشرة سوف تقوم  بالتسويق لمنتج أو خدمة قبل طرحها بالسوق. وهذا أمر ضروري في عملية التوعية و الترويج لمنتجك.

 

3.    اختيار المساحة و الديكور المناسب ؟

المساحة و الديكورات المستخدمة يجب أن تكون ملائمة لطبيعة عمل شركتك وطبيعة زائرين المعرض و أيضًا لميزانية الشركة.

4.    تصميم الجناح وتنفيذه من أهم خطوات النجاح بالمعرض

5.    إختيار فريق العمل  هام جدًا ويجب أن يكون الإختيار بعناية لأن فريق العمل يعتبر  الواجهة المشرفة  لشركتك أمام المنافسين احيانآ  قبل العملاء المهتمين.

6.    يجب ألا تقتصر الحملات الاعلانية على ما تقدمه الشركة المنظمة فقط  مهما كانت الحملة الاعلانية كبيرة و ناجحة. فيجب عليك  أن تكون مشترك ولو بجزء بسيط في عمل حملة اعلانية جديدة لإستهداف:-

أولًا: العملاء الحاليين: لعرض منتجاتك و خدماتك الجديدة أو للتعريف بتوكيل جديد لشركتك

ثانيُا: العملاء المستهدفين: وهذا يكون من خلال قسم التسويق بشركتك، فيجب أن تختار مهاراتهم في هذا العمل، ومساعدتهم في ابتكار وسائل جذب جديدة وعروض حصرية تقدم خلال فترة المعرض.

من خلال الديكور الخاص بجناح شركتك وفريق عمل لبق و وسائل جذب ولفت انتباه، يمكنك استهداف أكبر عدد من زوار المعرض، وبذلك، أصبح الزائر عميل محتمل يمكنك بكل سهولة عرض كافة خدماتك و منتجاتك عليه ليصبح من العملاء المميزون لدى شركتك.

7.    فريق عمل Business Bay  يقدم كل خبراته في هذا المجال، ومن خلال تواجدنا في أكبر و أشهر المعارض الدولية في مصر و العالم العربي إكتسبنا العديد من الخبرات و المهارات وتعلمنا من أخطاؤنا و أصبحنا مستعدين لتقديم الحلول في أسرع وقت وتقديم منتج وخدمة تلبي طموحات عملاؤنا شركاء النجاح. ونحن نتعامل مع أي عميل جديد بإنه شريك في النجاح، ولا نبخل عليه أبدًا سواء بإسداء النصائح أو الخدمات أو جودة منتجنا. لأننا شركاء العميل خلال فترة المعرض و نجاح وتفوق العميل من نجاح فريق Business Bay

لذلك نأمل أن تترك لنا مهمة تصميم وبناء وتنفيذ جناح الشركة وانت مطمئن إنك ستجد ما توقعته، بل أفضل.

 ونتمنى أن لا تجعل أى تجربة سيئة مع شركة أخرى بخلت بتقديم كل خبراتها ونصائحها ومجهوداتها ونظرت فقط إلى المكسب المادي. تؤثر على اتخاذ قرارك فى اختيار شركة قوية تساعدك فى انجاز مهمتك على اكمل وجه

 

 

يمكنك ايضآ مشاهدة بعض اعمالنا من خلال الضغط على هذا الرابط